تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مبارك يحذر نتنياهو من حرب جديدة على غزة

 

محطة أخبار سورية

حذر الرئيس المصري حسني مبارك الخميس رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو من خطورة شن اسرائيل لحرب جديدة على قطاع غزة.

 

وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية ان مبارك أكد رفض بلاده "لأي عدوان جديد على أهالي القطاع"، محذرا من خطورة التهديدات الإسرائيلية الأخيرة وإنعكاساتها على أمن وإستقرار المنطقة وقضية السلام فى الشرق الأوسط .

 

وهددت إسرائيل حركة "حماس" في قطاع غزة الشهر الماضي بدفع ثمن التصعيد العسكري، بعد اطلاق الحركة عددا من الصواريخ على جنوب اسرائيل

 

وقال نائب وزير الدفاع الاسرائيلي ماتان فلنائي في ديسمبر/كانون الاول الماضي أن "ثمة مؤشرات" لبدء حرب استنزاف، كما وصف رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال غابي أشكنازي الأوضاع على الحدود مع قطاع غزة بـ «الهشة والقابلة للانفجار».

 

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي"، نقلت الشهر الماضي عن مسؤول كبير بالجيش الإسرائيلي قوله إن الحرب الإسرائيلية الجديدة على غزة "مجرد مسألة وقت"، طالما بقيت حماس في القطاع.

 

وتشير تقارير اخبارية الى ان حركة حماس استطاعت خلال العامين الماضيين، إعادة تسليح قواتها وأصبحت أقوى عسكريا مما كانت عليه أثناء الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

وكان الهجوم الاسرائيلي الذي استمر 22 يوما وعرف بعملية "الرصاص المصبوب" هو الاكثر عنفا منذ احتلال الضفة الغربية وقطاع غزة العام 1967 واسفر عن مقتل 1440 فلسطينيا بينهم 431 طفلا و114 امرأة.

 

واقر مسؤول في حماس مطلع تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بان نحو 300 من مقاتلي الحركة قتلوا في هذه الحرب.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.