تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رامسفيد ينفي دفع أموال للسيستاني لإصدار فتاوى

 

محطة أخبار سورية

نفى دونالد رامسفيلد، وزير الدفاع في إدارة الرئيس الاميركي السابق جورج بوش، تقارير ومعلومات عن لقائه المرجع الشيعي علي السيستاني في النجف.

 

وقال في تصريح صحافي وزعه مكتبه، ان «التقارير التي نشرت في بعض الصحف اخيراً وزعمت ان وزير الدفاع السابق يقول في مذكراته التي سينشرها الشهر المقبل انه قابل السيستاني وقدم له رشوة، هي معلومات مضحكة وتثير السخرية اضافة الى انها غير دقيقة».

 

وأشار الى ان «من يطلع على المعلومات التي ستتضمنها مذكرات رامسفيلد المعنونة (المجهول والمعلوم) في الثامن من الشهر المقبل سيتأكد من زيف هذه المعلومات».

 

وشدد التصريح على ان رامسفيلد «لم يلتق السيستاني مطلقاً» وقال: «من هنا نؤكد ان ما نُشر غير حقيقي» وزاد ان «السيستاني كان ولا يزال رجلاً شجاعاً وصوتاً مستقلاً تماماً في العراق ويكفي ان المرجع الشيعي لم يهتم بما نشر من هذه المعلومات المضللة التي بدأت في الصحافة المدعومة من ايران في محاولة غير ذكية لتضليل العراقيين وزرع عدم الثقة في نفوسهم». 

 

وكانت تقارير اعلامية قالت ان رامسفيلد يشير في مذكراته المنتظرة الى ان السيستاني تسلم 200 مليون دولار وأصدر فتاوى «دينية» للمساعدة على سقوط النظام السابق.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.