تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مفتي تونس:الانتحار من الكبائر ويجب عدم الصلاة على المنتحر

مصدر الصورة
SNS- وكالات

محطة أخبار سورية

وصف الشيخ عثمان بطيخ مفتي الديار التونسية الانتحار بأنه كبيرة من الكبائر،ودعا إلى عدم الصلاة على المنتحر، وذلك تعقيبا على تزايد محاولات الإنتحار حرقا في تونس بسبب الظروف المعيشية الصعبة.

 

وقال بطيخ، في تصريح نشرته اليوم السبت صحيفة "الصباح" التونسية،إن"الإنتحار ومحاولته جريمة وكبيرة من الكبائر، ولا فرق شرعا بين من يتعمّد قتل نفسه أو قتل غيره".

 

وأوضح أن المنتحر "مرتكب كبيرة وليس بكافر فيغسل ويصلى عليه ويدفن في مقابر المسلمين ولا يصلي عليه الأفاضل من الناس استنكارا لما صدر عنه وزجرا لغيره".

 

ومنذ التاسع عشر من الشهر الماضي،تاريخ إقدام الشاب محمد البوعزيزي على الإنتحار حرقا احتجاجا على منعه من ممارسة عمله كبائع متجول في مدينة سيدي بوزيد،تزايدت محاولات الإنتحار حرقا في أكثر من مدينة تونسية.

 

وقالت مصادر نقابية تونسية إن شابا حاول اليوم الإنتحار حرقا في مدينة القصرين،فيما ذكرت صحيفة "الصباح" من جهتها إلى أن شابا يبلغ من العمر 35 شابا حاول أمس الإنتحار حرقا وسط مدينة القصرين أيضا.

 

وكان إقدام البوعزيزي على الإنتحار أثار موجة من الاحتجاجات الاجتماعية في محافظة سيدي بوزيد،سرعان ما امتدت لتشمل العديد من المدن التونسية

.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.