تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

فيلتمان في تونس لبحث تطورات الوضع بعد فرار بن علي

 محطة أخبار سورية  

وصل إلى تونس اليوم الاثنين مساعد وزيرة الخارجية الأميركية جيفري فيلتمان في زيارة تتعلق بتطور الأوضاع في البلاد في أعقاب الإطاحة بالرئيس زين العابدين بن علي.

 

وقال دبلوماسي أميركي ليونايتد برس انترناشونال إن فيلتمان سيجري مشاورات ومحادثات مع أعضاء حكومة الوحدة الوطنية التونسية المؤقتة،تتعلق بتطور الوضع في تونس.

 

وأضاف الدبلوماسي الذي طلب عدم ذكر إسمه أن فيلتمان سيركز خلال هذه المشاورات على طبيعة مهمة حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة ،والإصلاحات السياسية والديمقراطية في تونس.

 

وتأتي هذه الزيارة فيما تتعرض حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة لانتقادات متعددة وسط تزايد الأصوات المطالبة باستقالتها ،حيث يُتوقع أن يتم تعديلها مساء اليوم أو غدا بحيث يتم سد الشغور الذي شهدته بسبب استقالة عدد من الوزراء منها،بالإضافة إلى إقالة وزراء آخرين محسوبين على النظام السابق.

 

يشار إلى أن زيارة فيلتمان لتونس تأتي بعد أقل من 24 ساعة من إعلان السفارة الأميركية في تونس عن أن وزارة الخارجية الأميركية ألغت التأشيرات الدبلوماسية الممنوحة لأعضاء الحكومة التونسية السابقة وأفراد عائلاتهم.

 

وأوضحت أن هذا القرار أُتخذ "عملا بالقوانين الفيدرالية الأميركية"، باعتبار أن أعضاء الحكومة التونسية السابقين وأفراد عائلاتهم " لم تعد لهم الصلاحيات الضرورية للتمتع بمثل تلك التأشيرات".

 

وأضاف البيان أن وزارة الخارجية الأميركية ستواصل النظر في هذه المسألة إلى حين أن تتحدد معالم الحكومة التونسية وستقوم بإلغاء تأشيرات كل من يفتقد إلى الصلاحيات الضرورية لذلك.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.