تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأمن التونسي يجهض محاولة تفجير مدرسة ثانوية

تونس- محطة أخبار سورية 

أفاد مصدر أمني تونسي أمس الأربعاء بأن قوات الجيش والشرطة أجهضت محاولة ثلاثة شبان بينهم طالب تفجير مدرسة "المنجي سليم"الثانوية بمحافظة الكاف(175 كلم شمال غرب العاصمة التونسية).

وذكر المصدر إن أحد طلاب المدرسة تسلل مع إثنين من البلطجية مسلحين بزجاجات حارقة إلى مطبخ المدرسة حيث توجد نحو عشرين قارورة غاز طهي من الحجم الكبير وهموا بإشعال الزجاجات الحارقة وإلقائها على القوارير.

وأضاف أن حارس المدرسة تنبه إلى هؤلاء قبل أن ينفذوا الجريمة وأبلغ قوات الجيش والشرطة القريبة من المدرسة فاعتقلت اثنين من الشبان ، فيما لاذ الثالث بالفرار.

وأكد أن مجموعات من المليشيات المأجورة من حزب التجمع الدستوري (الحاكم في عهد الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي) هي من دبر كل أعمال العنف والتخريب والنهب التي شهدتها مدينة الكاف نهاية الأسبوع الماضي والتي قتل خلالها اثنان من أهالي الجهة بالرصاص خلال مواجهات مع الأمن.

وتعيش عدة مدن تونسية أعمال تخريب ونهب منذ الإطاحة يوم 14 كانون ثان/يناير الماضي بالرئيس التونسي زين العابدين بن علي الذي هرب إلى السعودية.

وقال إن هذه المجموعات تلقت أموالا من قياديين وأثرياء من أعضاء وأتباع الحزب أمروهم ببث الفوضى والبلبلة في المدينة وبإحداث "وقيعة" بين رجال الأمن والسكان.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.