تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأمن التونسي يعتقل مجموعة مسلحة من أقارب بن علي

تونس /محطة أخبار سورية

تمكنت السلطات الأمنية التونسية بمساعدة قوات الجيش أمس الخميس من اعتقال مجموعة مسلحة يشتبه بارتباطها بأقارب الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي في مدينة الكاف الواقعة على بعد 200 كيلومتر شمال غرب العاصمة تونس.
.
وتم إعتقال المجموعة على خلفية ضلوعهم في الأحداث الدموية التي عاشتها مدينة الكاف الأسبوع الماضي، مما ساهم في إحداث حالات من الفوضى والرعب وتسجيل عمليات حرق ممتلكات عامة وخاصة ونهب طالت كل أنحاء المدينة.
ويشتبه بتورط أفراد هذه المجموعة في أنشطة مشبوهة وفي عمليات تهريب وفساد بالإشتراك مع أعضاء من عائلة الرئيس السابق.

وقد ضبطت قوات الأمن والجيش لدى المجموعة بعض قطع السلاح وتمت إحالتهم الى العدالة لمقاضاتهم.

أما في العاصمة التونسية فقد عمد الجيش التونسي أمس الى اطلاق الرصاص في الهواء لتفريق متظاهرين تجمعوا أمام المركز التجاري "كارفور"، غير بعيد ضاحية المرسى شمال تونس العاصمة.

وذكرت وكالة الأنباء التونسية أن قوات الجيش المنتشرة في المكان تمكنت من "التصدي لمجموعة من الأشخاص المجهولين حاولت إقتحام المركز التجاري "كارفور" بطريق المرسى.

وأشارت إلى أن مجهولين حاولوا إقتحام المركز "مستغلين إعتصاما لأعوانه وكوادره احتجاجا على أوضاعهم الإجتماعية والمهنية حيث اندسوا بين حشودهم بهدف اقتحام المقر مما أثار حالة من الهلع والفوضى العارمة وهو ما إستدعى التدخل العاجل لقوات الجيش الوطني المتمركزة بالمكان".


على صعيد آخر أقدمت إمرأة تونسية على إحراق نفسها الخميس أمام مقر محافظة المنستير الواقعة شرق تونس العاصمة.

وذكرت وكالة الأنباء التونسية الرسمية أنه تم نقل هذه المرأة إلى مستشفى المدينة في سيارة تابعة للدفاع المدني، وهي مصابة بحروق شاملة من الدرجة الثالثة.

ونقلت عن شقيقة المصابة قولها إن أختها تواجه مشاكل في الحصول على الدواء من الصندوق الوطني للتأمين على المرض لزوجها المصاب بالسرطان والذي تعرض 3 مرات لجلطة، وهو ما أثر على حالتها النفسية.

 


إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.