تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أوباما: ما تحقق في مصر يجب أن يتحقق بإيران

 

محطة أخبار سورية

أثنى الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الثلاثاء، على الجيش في مصر، لكنه قال إن البلاد أمامها الكثير لفعله، منتقدا الحكومة الإيرانية بسبب قمع المحتجين. وقال أوباما للصحفيين "هناك الكثير يتعين فعله في مصر، لكن ما رأيناه حتى الآن، يعد إيجابيا،" مضيفا أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر "يرسل إشارات صحيحة،" بشأن التحول للديمقراطية في البلاد.

 

ودعا الرئيس الأمريكي حكام الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى تلبية تطلعات شعوبهم، وقال إن "الحكومات.. لا تستطيع أن تحكم الناس بالإكراه ويجب أن تستجيب لتطلعاتهم.. وإذا كنت تحكم في هذه البلدان، فعليك أن تستبق التغيير."

 

وأضاف أوباما "في حين أن كل بلد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لها تقاليدها الخاصة بها، فإن الولايات المتحدة تعتقد أن هناك مبادئ عالمية معينة يجب أن يتبع في كل مكان، مثل نبذ  العنف أو الإكراه للحفاظ على السلطة، وحرية التعبير والحق في التجمع."

 

ووجه الرئيس الأمريكي الانتقاد إلى إيران، قائلا إن "ما تحقق في مصر يجب أن يتحقق في مصر.. ويجب أن يسمح للإيرانيين للتعبير عن احتجاجهم،" مشيرا إلى أن "السلطات الإيرانية كانت تضرب وتعتقل المتظاهرين، بينما في عبر المصريون عن آرائهم بسلام."

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.