تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تونس:الأمن يفرق متظاهرين يطالبون بإسقاط الحكومة

 

محطة أخبار سورية

لجأت قوات الأمن التونسية الى اطلاق أعيرة نارية في الهواء الطلق في محاولة منها لتفريق المتظاهرين الذين تجمعوا اليوم في ساحة القصبة بمقر الحكومة وسط تونس العاصمة للمطالبة بتغيير الحكومة التونسية الحالية.

 

وتتمحور طلبات المشاركين في هذه المظاهرات الإحتجاجية حسب ما عبرت عنه شعاراتهم المرفوعة برحيل الحكومة الموقتة التونسية، واستبدالها بأخرى، في حين دعا آخرون إلى تأسيس "مجلس لحماية الثورة".

 

ولم يسجل سقوط ضحايا خلال هذه الاحتجاجات التي تأتي بعد أقل من 24 ساعة من تحذير وزارة الداخلية التونسيين إلى إحترام مقتضيات حالة الطوارئ التي تمنع التجمع لأكثر من ثلاثة أشخاص.

 

وكانت وزارة الداخلية التونسية قد شددت في بيان وزعته أمس على ضرورة إحترام مقتضيات حالة الطوارئ، وتفادى المظاهرات والمسيرات الاحتجاجية التي من شأنها أن تعكر صفو الأمن العام.

 

وحذرت في بيانها من أن مخالفة أحكام حالة الطوارئ "تعرض أصحابها للتتبعات القضائية"، والمظاهرات والتجمهر "يتيح للسلط المسؤولة إمكانية إتخاذ قرار في منع كل مظاهرة يتوقع منها الإخلال بالأمن أو بالنظام العام.

 

غير أن هذه التحذيرات المتكررة لم تفلح في ثني التونسيين عن التظاهر، حيث خرجت أمس واليوم مظاهرات للإحتجاج على مواقف سفير فرنسا بتونس،وأخرى للتعبير عن التأييد للعلمانية،وثالثة للمطالبة بتغيير الحكومة الموقتة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.