تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزراءالخارجية: تنفيذ ضربات جويةعربية ضد القذافي

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

أكدت مصادر دبلوماسية شاركت في اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب "الأربعاء"، أن عدداً من ممثلي الدول شدد على أن الأمر يتطلب حزما عربيا للتعامل مع الأزمة، لأن ما اتخذ حتى الآن غير كاف، والموقف الدولي كان أكثر حزما.

 

واختلفت الآراء حول قرار فرض حظر الطيران حيث دعا البعض إلى ضرورة فرض حصار مشدد علي ليبيا، بينما أيد آخرون فرض حصار جوي فقط، وأشارت المصادر إلي أن هناك بعض المشاركين عارضوا قرار حظر الطيران لانه سيؤدي إلي عرقلة جهود نقل الرعايا من ليبيا.

 

وقالت المصادر أن عدد من المشاركين طلبوا إعادة النظر في عضوية ليبيا بالجامعة العربية، واستكمال ما تم العمل به ابتداء من اجتماع المندوبين الدائمين يوم الثاني والعشرين من الشهر الماضي والقاضي بمنع مشاركة الوفود الليبية في اجتماعات الجامعة العربية لحين الاستجابة لمطالب الشعب الليبي.

 

وكشفت عن طرح بعض الآراء المتشددة داخل الاجتماع، منها إرسال لجنة تقصي حقائق سريعا للجماهيرية لمعاقبة المسؤولين عن الانتهاكات بحق المدنيين، وأخرى طالبت بضرورة التدخل عسكريا في ليبيا، وإمكانية استخدام أراضي الدول العربية المجاورة للجماهيرية لتنفيذ ضربات جوية عربية.

 

وأشارت إلى أن أمين عام الجامعة العربية عمرو موسى علق على النقاش المحتدم مطالبا بضرورة مراعاة ميثاق الجامعة العربية في أي خطوة تتخذ من قبل المجلس. ودفع موسى باتجاه عقد اجتماع مشترك يجمع مجلس الأمن والسلم العربي مع نظيره الإفريقي لاتخاذ القرار الملائم بما يخص هذه الأزمة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.