تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

متظاهرون بحرينيون في المنامة ينادون "يسقط حمد"

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

تظاهر الآلاف الأحد في العاصمة البحرينية المنامة أمام قصر "القضيبية" حيث عقدت الحكومة البحرينية اجتماعاتها، رافعين شعارات مناهضة لحكومة المملكة ومطالبة بسقوطها.

 

وتمركزت قوات مكافحة الشغب خلف بوابة القصر فيما قام متظاهرون يلوحون بالأعلام البحرينية بإطلاق هتافات مناهضة للملك حمد بن عيسى آل خليفة لاسيما "يسقط حمد".

 

وهتف المتظاهرون "يا خليفة ارحل ارحل" في إشارة إلى رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان الذي يشغل منصبه منذ أربعين عاما والذي يشكل رحيله المطلب الأبرز للمتظاهرين.

 

ويقع مكتب لرئيس الوزراء في قصر القضيبية. كما طالب المتظاهرون بإلغاء دستور 2002 وهتفوا "يسقط دستور 2002 من اجل البحرين".

 

وقال الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية كبرى فصائل المعارضة في البحرين الشيخ علي سلمان في كلمة في ختام التظاهرة "مشكلتنا سياسية ونحن بحاجة ماسة لإصلاح سياسي بحيث يختار الشعب حكومته ولا تبقى حكومة جاثمة فوق صدور هذا الشعب 40 سنة".

 

وأضاف إن "مطلبنا هو وطن فيه الأمن للسني والشيعي والكرامة للسني والشيعي"، مضيفا "لن نسعى للتخلص من دكتاتورية آل خليفة لنقع تحت دكتاتورية شيعية او دكتاتورية حزبية.

 

وقال "ابعثوا الهدية والورود والمحبة لجيرانكم السنة..قولوا لهم ان سلامتهم أمانة في أعناقكم وانكم تحمون بيوتهم..لا تستجيبوا لأي رسائل تحثكم على التجمع في شجار او ما شابه".

 

كما دعا المتظاهرين إلى ان "يحافظوا على الطابع السلمي لتحركاتهم ".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.