تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تونس تعتقل ألفي شخص متورطين في أعمال عنف وحيازة أسلحة



تونس- محطة أخبار سورية

 

صرحت وزارة الداخلية التونسية في بيان لها  ان قوات الامن والجيش اعتقلت خلال شهر حوالى ألفي شخص بينهم 200 بتهمة الاعتداء و165 لحيازة اسلحة واعمال نهب وسرقة.

واضاف البيان انه بعد توقيف "شخصين لحيازة اسلحة نارية سرقت من مقار الحرس الوطني في القصرين (وسط غرب)" تتكثف الجهود "للعثور على المشتبه بهم الآخرين والاسلحة المسروقة".

ومن اصل الفي شخص اوقفوا بين الاول من شباط/فبراير والخامس من اذار/مارس هناك "276 سجينا فارا و700 شخص قاموا باعمال نهب وسلب وتخريب و260 عمدوا الى ترهيب المواطنين و70 اضرموا حرائق والحقوا اضرارا بممتلكات".

وفي نهاية شباط/فبراير اشارت وزارة الداخلية الى "فقدان اسلحة وذخائر" في "عمليات نهب وحرائق (...) طالت مراكز امن واخرى تابعة للحرس الوطني" ودعت "المواطنين الذين يعثرون على هذه الاسلحة الى تسليمها" للسلطات.

ونشرت هذه الحصيلة في وقت عاد فيه الهدوء في نهاية الاسبوع الى العاصمة بعد اعلان السلطات الموقتة انتخاب مجلس تأسيسي في تموز/يوليو.

وتبحث قوات الامن والجيش عن 16 سجينا فروا مساء الجمعة من سجن برج الرومي في بنزرت (شمال) بعد ان احدثوا فجوة في جدار المعتقل، حسب ما نقلت وكالة الانباء الرسمية التونسية عن مصدر في الاجهزة الامنية.

بالإضافة الى ان عدد كبير من السجناء فروا خلال التظاهرات التي قمعت بالقوة في تونس وادت في 14 شباط/فبراير الى سقوط نظام الرئيس زين العابدين بن علي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.