تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الداخلية التونسية تمنح تراخيصا لثلاثة أحزاب جديدة

 
تونس- محطة أخبار سورية

منحت وزارة الداخلية التونسية الإثنين تراخيص قانونية لثلاثة أحزاب سياسية جديدة، ورفضت منح تراخيص لثلاثة أحزاب أخرى.
وأوضحت الوزارة في بيان أن الأحزاب السياسية الجديدة، هي "الحزب الجمهوري"،و"حزب الشباب للثورة والحرية"،و"حزب الكرامة من أجل العدالة والتنمية".

وأشارت وزارة الداخلية إلى أن عدد الأحزاب التي حصلت على ترخيص العمل القانوني يرتفع إلى 37 حزبا سياسيا،منها 29 حزبا حصلت على ترخيص العمل القانوني بعد الإطاحة بالرئيس المخلوع زين العابدين بن علي في الرابع عشر من شهر يناير الماضي.

فيما رفضت وزارة الداخلية التونسية منح الترخيص لثلاثة أحزاب أخرى، هي "حزب الحرية والكرامة"،و"حزب الوحدة العربية والإسلامية"،و"حزب العدالة والتنمية"،و"حزب التوحيد والإصلاح".
وأرجعت هذا الرفض إلى مخالفة هذه الأحزاب لمواد من القانون الأساسي عدد 32 المؤرخ في الثالث من مايو/آيار 1988 المتعلق بتنظيم الأحزاب،وخاصة منها المواد 6 و11.
وكانت وزارة الداخلية التونسية قد رفضت السبت الماضي منح تراخيص قانونية لخمسة أحزاب سياسية لمخالفتها مواد بالقانون الأساسي المتعلق بتنظيم الأحزاب السياسية.
يذكر أن الأحزاب التي تم رفض الترخيص لها هي "حزب التحرير تونس"، الذي يدعو إلى الخلافة الإسلامية، و"حزب السلام"، و"الحزب السني التونسي"، و"الحزب الحر الشعبي الديمقراطي"، و"الحزب الديمقراطي الليبرالي التونسي".‬

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.