تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

البحرين تستدعي سفيرها من طهران وتعلن الطوارئ

 

محطة أخبار سورية

أعلن ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة الثلاثاء حالة "السلامة الوطنية" أي الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر وذلك غداة وصول قوات خليجية إلى المملكة للمساعدة في إرساء الاستقرار.

 

وقال بيان نشرته وكالة أنباء البحرين أن الملك حمد اصدر "المرسوم الملكي رقم 18 لسنة 2011 بإعلان حال السلامة الوطنية وفقا لنص المادة 36 من دستور المملكة لسنة 2002 في جميع أنحاء مملكة البحرين اعتبارا من اليوم الثلاثاء 15 آذار ولمدة ثلاثة اشهر".

 

إلى ذلك أعلنت المنامة الثلاثاء استدعاء سفيرها في طهران للتشاور، وذلك احتجاجا على التصريحات الإيرانية حول إرسال قوات خليجية إلى البحرين، وذلك بحسب وكالة أنباء البحرين.

 

من جهة أخرى أعرب حزب الله مساء الثلاثاء عن قلقه واستنكاره لدخول قوات من بلدان عربية مجاورة "سعودية واماراتية" الى البحرين.

 

وقال الحزب في بيان له "ازاء التطورات الأخيرة الحاصلة في البحرين لجهة دخول قوات من بلدان عربية مجاورة إلى الأراضي البحرانية واستخدام العنف ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى، لا يمكن لحزب الله إلا أن يعبر عن قلقه البالغ واستنكاره الشديد لاستهداف المدنيين المسالمين".

 

واضاف "يرى حزب الله أن التدخل العسكري واستخدام العنف في مقابل حركة شعبية سلمية لا يوصل إلى نتيجة، وإنما يعقد الأمور ويلغي فرص الحل."

 

واعتبر الحزب "أن الموقف الأميركي من هذه التطورات هو أمر مريب جدا وهو موقف يعبر عن السياسة الحقيقية للادارة الأميركية تجاه حركة الشعوب".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.