تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

‫عشرات من التونسيين يتظاهرون للتنديد بزيارة هيلاري كلينتون


تونس- محطة أخبار سورية

تظاهر امس الثلاثاء العشرات من التونسيين للتعبير عن رفضهم لزيارة وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون المرتقبة لتونس.

وشارك في هذه المظاهرة أكثر من 150 شخصا، التي جابت الشارع الرئيسي للعاصمة التونسية رفعوا خلالها لافتات وشعارات من قبيل"هيلاري ديغاج"Dégage"(إرحلي)، و"لا للوجود العسكري الأمريكي في تونس".

وكان عدد من المدونين قد أطلقوا على موقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك، حملة للتنديد بزيارة كلينتون لتونس ومصر، ودعوا إلى تنظيم مظاهرة إحتجاجية ساعة وصولها إلى تونس.

كما حذرت في وقت سابق عددا من الأحزاب والشخصيات القومية من زيارة كلينتون لتونس، ودعت الحكومة التونسية المؤقتة إلى رفض أي طلب محتمل من أمريكا لإستخدام الآراضي التونسية لتوجيه ضربة محتملة لليبيا.
يذكر ان كلينتون وصلت إلى القاهرة أمس الثلاثاء قادمة من باريس على رأس وفد في أول زيارة لها لمصر بعد ثورة 25 كانون ثان/يناير الماضي تستغرق يومين.
وقد أثنت وزيرة الخارجية الأمريكية على الثورة المصرية التي اطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك كما وعدت بتقديم واشنطن الدعم لها.

واشادت كلينتون بعد لقاء جمعها مع نظيرها المصري نبيل العربي بما دعته "التضامن الذى أظهره المصريون" و"الشجاعة التي يستخدمها الشعب المصرى بشكل جيد فى طريقه للديمقراطية."

ووجهت التحية للشعب المصرى "الذى كسر كل القيود وتخطى المصاعب لتحقيق حلم الديمقراطية."

غير ان كلينتون حذرت من " أن الطريق إلى الديمقراطية طويل وصعب."وقالت "ان الولايات المتحدة والتى هى أقدم الديمقراطيات ستدعم مصر فى هذا الطريق..نحن نقف بجانبكم لتحقيق أحلامكم"

ومن النتظر أن تزور كلينتون تونس يوم غد المقبل في زيارة تندرج في سياق جولة بدأتها بزيارة مصر

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.