تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ليبيا تدعو تركيا واليونان ومالطا إلى مراقبة التزامها بوقف إطلاق النار

محطة أخبار سورية

دعا رئيس الحكومة الليبية البغدادي المحمودي اليوم الجمعة تركيا واليونان ومالطا إلى إرسال فرق لمراقبة التزام بلاده بوقف إطلاق النار.
 
وجاءت الدعوة الليبية في محادثات هاتفية أجراها المحمودي مع كل من نظيريه التركي رجب طيب أردوغان والمالطي لوارنس قونزو، وتركزت حول مناقشة قرار مجلس الأمن بفرض حظر جوي على ليبيا وآليات تطبيقه وتفاصيله .
 
من جهة أخرى جدد الناطق الرسمي باسم الحكومة الليبية موسى علي التزام طرابلس بالوقف الفوري لإطلاق النار ولجميع العمليات العسكرية.
 
ونفى قيام القوات المسلحة الليبية بقصف مدينتي مصراته ونالوت .
 
يشار إلى أن المعارضين الذين يسيطرون على المدينتين أكدوا اليوم أن القوات المسلحة الليبية تقوم بقصف المدينتين .
 
وكان التلفزيون الليبي أعلن أمس أن القوات المسلحة تمكنت من السيطرة على مدينة مصراته ( 200 كيلومتر شرق طرابلس ) غير أن المعارضين نفوا ذلك.
 
يشار الى أن وزير الخارجية الليبي موسى كوسا أعلن في وقت سابق اليوم إن طرابلس قررت الوقف الفوري لإطلاق النار وجميع العمليات العسكرية وهي " ملزمة بالقرار " الذي أصدره مجلس الأمن والذي أقر بموجبه فرض حظر جوي عليها .
 

وتبنى مجلس الأمن الدولي ليل أمس القرار الذي تقدمت به بعثات فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة ولبنان ويقضي بفرض حظر جوي على ليبيا باستخدام "كل الإجراءات اللازمة"، وهو تعبير يجيز العمل العسكري، لحماية المدنيين في مواجهة القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.