تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الإصلاحيون "القرارات الملكية السعودية حملت الكثير من المال والقليل من الحرية

محطة أخبار سورية

ساد شعور بالإحباط شريحة كبيرة من المثقفين والمفكرين السعوديين بعد صدور أوامر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز التي تلخصت في تقديم منح بمليارات الدولارات للمواطنين السعوديين والإعلان عن مشاريع صحية وتخصيص 60 ألف وظيفة لوزارة الداخلية ومنع وسائل الإعلام من نقد رجال الدين وإلا واجهت عقوبات.
 
وكان الملك ألقى بيانا مقتضبا في وقت سابق اليوم، حيا فيه ولاء السعوديين ووحدتهم الوطنية ومواجهة أعداء الدين، قبل أن تتلى مراسيمه على شاشات التلفزيون السعودي في بث حي والتي بلغت عشرين قراراً، سبعة منها كانت من نصيب التيار الديني في السعودية .
 
وهذا الخطاب هو الأول الذي يوجهه الملك عبد الله إلى الشعب السعودي منذ عودته إلى الرياض في الثالث والعشرين من شباط/ فبراير الماضي من رحلة علاجية إلى الولايات المتحدة وما تبعها من فترة نقاهة واستشفاء في المغرب.
 
واجمع عدد من السعوديين على أن الأوامر الملكية "محبطة لأنها عبارة عن حزم اقتصادية من باب رد الجميل للمواطنين على عدم تظاهرهم الجمعة الماضي والمشاركة" في ما اتفق على تسميته ب"ثورة حنين"، مؤكدين "أن المال لم يكن ولن يكون حلا بمفرده وسينتهي تأثيره بمجرد صرفه".
 
وشددوا على أن القرارات الملكية السعودية" حملت الكثير من المال والقليل من الحرية".
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.