تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اليمن: إقالة الحكومة وسط موجة استقالات واحتجاجات

 

محطة أخبار سورية

أقال الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الأحد الحكومة بعد تشييع حاشد لضحايا يوم الجمعة الدامي، وفي ظل تزايد كبير لضغط القبائل ورجال الدين من اجل الرضوخ للحركة الاحتجاجية العارمة المطالبة بإسقاط النظام.

 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية المرسوم الجمهوري ب"إقالة الحكومة برئاسة الدكتور علي محمد مجور وتكليفها بتصريف الشؤون العامة العادية ما عدا التعيين والعزل حتى تشكيل الحكومة الجديدة".

 

وطالب رجال دين وشيوخ قبائل بارزون الأحد الرئيس اليمني بالاستجابة "لمطالب الشعب"، فيما تلقت حكومته ضربة جديدة باستقالة وزيرة على خلفية "مجزرة" الجمعة التي شاركت حشود ضخمة غير مسبوقة في تشييع العديد من ضحاياها.

 

وأعلن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية أن مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة عبد الله الصايدي تقدم أيضا باستقالته من منصبه "احتجاجا على استخدام العنف ضد المتظاهرين".

 

واعلن رسميا في وقت لاحق تعيين السفير جمال عبد الله السلال مندوبا جديدا لليمن لدى الأمم المتحدة.

 

كما تقدمت جميلة رجى وهي سفير مفوض في وزارة الخارجية اليمنية مرشحة لتولي منصب السفير في المغرب كذلك باستقالتها من منصبها، بحسب ما ابلغت فرانس برس.

 

في هذا الوقت ذكر بيان صادر عن "كافة علماء ومشايخ اليمن" ان على الرئيس علي عبد الله صالح "الاستجابة لمطالب الشعب"، في إشارة على ما يبدو الى الحركة الاحتجاجية التي تطالب باسقاط النظام ورحيل الرئيس.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.