تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الناتو يتجه إلى تسلم قيادة الحرب ضد "القذافي"

 

محطة أخبار سورية

أعلن مسؤول أميركي رفيع المستوى انه تم التوصل إلى "اتفاق سياسي" بين الدول ال28 الأعضاء في الحلف الأطلسي كي يتولى الحلف في غضون بضعة أيام كل العمليات العسكرية في ليبيا وليس فقط منطقة الحظر الجوي.

 

وقال هذا المسؤول الكبير في الإدارة الأميركية، طالبا عدم الكشف عن هويته "أن "الحلف الأطلسي توصل إلى اتفاق سياسي كي تدرج ضمن مهمته وتحت قيادته جميع الجوانب الأخرى" للقرار الدولي 1973".

 

وأضاف: "يجب أن نقر الخطة العملانية النهائية وهذا ما سيحصل في خلال نهاية الأسبوع ثم سوف ننفذها. لكن المسألة الرئيسية في هذه القضية هي الاتفاق السياسي".

 

ويتعارض هذا التصريح مع التصريح الذي أدلى به الأمين العام للحلف الأطلسي اندرس فوغ راسموسن في وقت سابق عن "عمليتين" بحيث يتولى الحلف الأطلسي الإشراف على منطقة الحظر الجوي وتبقى الأمور الأخرى وبخاصة الضربات على الأرض من نصيب الائتلاف الدولي".

 

وأكد المسؤول الأميركي انه "حصل اتفاق بين جميع الدول ال28 الأعضاء في الحلف الأطلسي كي ينفذ الحلف هذه المهمة بقيادة الحلف الأطلسي، وبالعمل مع اكبر عدد من الشركاء الذين من الممكن ان نجدهم".

 

وتابع المسؤول الأميركي قائلا: "هذا هو التغير السياسي الكبير.ان التقدم الحاسم حصل خلال محادثات هاتفية بين وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون وثلاثة من نظرائها هم الفرنسي الان جوبيه والتركي احمد داود أوغلو والبريطاني وليام هيغ.

 

وكان أوغلو أعلن بعد المحادثات الهاتفية أن الحلف الأطلسي سيتولى قيادة العمليات العسكرية للائتلاف الدولي في ليبيا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.