تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ألمانيا: عشرات الآلاف يتظاهرون ضد الطاقة النووية

 

محطة أخبار سورية

اندلعت مظاهرات حاشدة السبت في عدد من المدن الألمانية احتجاجا على استخدام الطاقة النووية في البلاد، حيث تجمع عشرات الآلاف من المتظاهرين في ميدان بوتسدام بالعاصمة برلين تحت شعار: "فوكوشيما تناشدكم إغلاق جميع المحطات النووية".

 

وشارك في تلك المظاهرة رئيسا الكتلة البرلمانية لحزب الخضر المعارض ، ريناته كوناست ويورجن تريتن ، بالإضافة إلى رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي ، فرانك فالتر شتاينماير وقيادة حزب "اليسار".

 

وقال تريتن: "إننا نتظاهر اليوم ضد قرار تاريخي خاطئ بتمديد فترة تشغيل المفاعلات النووية في ألمانيا ، إننا نتظاهر من أجل إغلاق محطات الطاقة النووية القديمة والتراجع عن تمديد فترة تشغيل المفاعلات النووية".

 

ودعت منظمات حماية البيئة في ألمانيا إلى تنظيم مظاهرات حاشدة في عدد من المدن الألمانية الأخرى ، بينها هامبورج وكولونيا وميونيخ، واستجاب للدعوة أكثر من 20 ألف شخص اليوم في مدينة هامبورج ، وفقا لتقديرات الشرطة، وطالب المتظاهرون بإنهاء فوري لاستخدام الطاقة النووية في البلاد.

 

كما تجمع آلاف من المتظاهرين صباح اليوم السبت في مدينة كولونيا للاحتجاج على استخدام الطاقة النووية في ألمانيا.

 

ويعتزم المتظاهرون السير وسط المدينة الواقعة في ولاية شمال الراين-ويستفاليا غربي ألمانيا، ثم التوقف مرة أخرى لإلقاء خطب حول مخاطر الطاقة النووية، ويحذر المتظاهرون من مخاطر تقنيات الطاقة النووية ، حيث لا يستطيع الإنسان السيطرة عليها.

 

ومن المقرر أن تشارك في المظاهرة رئيسة حكومة ولاية شمال الراين-ويستفاليا ، المنتمية للحزب الاشتراكي الديمقراطي ، وساسة من أحزاب آخرين.

 

ويتوقع منظمو المظاهرات في برلين وكولونيا وهامبورج أن يصل عد المشاركين فيها نحو 100 ألف شخص.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.