تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

صالح يقترح أن يستمر في منصبه حتى موعد الانتخابات

 

محطة أخبار سورية

قال مصدر معارض اليوم الأربعاء ان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح تقدم بعرض جديد للمحتجين المطالبين بتنحيه واقترح أن يستمر في منصبه حتى موعد إجراء الانتخابات مع نقل صلاحياته لحكومة انتقالية.

 

وتقدم علي عبد الله صالح بالعرض في اجتماع مساء أمس الثلاثاء مع محمد اليدومي رئيس حزب الاصلاح الإسلامي. وقال متحدث باسم المعارضة انها المرة الأولى التي يتعامل فيها صالح مع حزب الاصلاح الذي كان شريكا في حكومته من قبل.

 

وقال مصدر من المعارضة عن عرض صالح "يمكن ان تختار المعارضة رئيس الحكومة الذي تريده وستجري انتخابات برلمانية بحلول نهاية العام.. وتابع ان المعارضة لازالت تناقش العرض.

 

ودفعت اسابيع من الاحتجاجات شارك في الالاف في صنعاء ومدن أخرى حكم صالح المستمر منذ 32 عاما لحافة الانهيار ولكن الولايات المتحدة والسعودية قلقتان بشأن من سيخلفه.

 

وتعتبر الدولتان صالح حصنا للاستقرار باعتباره يمنع تنظيم القاعدة من التوسع في بلد يقول كثير من المحللين السياسيين انه على وشك التفكك.

 

وأعلنت القاعدة في جزيرة العرب المسؤولية عن محاولة فاشلة في أواخر 2009 لتفجير طائرة كانت متوجهة إلى ديترويت وعن طرود ملغومة كانت مرسلة إلى الولايات المتحدة في أكتوبر تشرين الاول 2010 .

 

وعبر مسؤولون امريكيون صراحة عن ارتياحهم للعمل مع صالح الذي سمح بعمليات عسكرية أمريكية في اليمن ضد القاعدة رغم عدم الترحيب الشعبي بتلك العمليات. ويقول صالح ان السفير الأمريكي يشارك في المحادثات للتوصل إلى حل.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.