تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حركة شباب 24 آذار تبدأ اعتصاما في ساحة النخيل

محطة أخبار سورية

بدأ المئات من شباب حركة 24 آذار بتنفيذ اعتصام بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة في ساحة النخيل ( ساحة أمانة عمان ) وذلك في أول نشاط للحركة منذ فض اعتصام سلمي لها يوم الجمعة الماضي في ميدان جمال عبد الناصر .
 
وتجمع ما يزيد عن 500 شاب ينتمون إلى شباب حركة آذار إضافة الى شبيبة أحزاب المعارضة ، وأحاطت بهم أعداد كبيرة من قوات الأمن وقوات مكافحة الشغب المسلحة بالهروات للفصل بين المعتصمين وبين نحو 200 شخص مناهضين لهم تجمعوا في الشارع المقابل لمكان الاعتصام ورفعوا صورا للملك عبد الله الثاني .
 
وتخشى السلطات من تكرار أحداث العنف التي وقعت الجمعة الماضية بين المطالبين بالإصلاحات والمناهضين لهم حيث أدت تلك الأحداث إلى مقتل شخص وجرح ما يزيد عن مائة وإدخال البلاد في حالة من الاحتقان السياسي.
 
وكان رئيس الوزراء معروف البخيت أكد انه لن يسمح بتنظيم آية مسيرات او اعتصامات في ميادين عامة أو أية أماكن من شانها أن تؤثر على سير الحركة الطبيعية في العاصمة .
 
وتقع ساحة النخيل بالقرب من الوسط التجاري القديم لعمان .
 
وخلال الاعتصام ردد المشاركون هتافات تدعو لرحيل حكومة البخيت وقالوا " يا معروف ارحل ارحل " كما رددوا هتافات تدعو لحل مجلس النواب ووضع دستور جديد للبلاد ومكافحة الفساد ، كما رددوا هتافات ضد جهاز المخابرات العامة وطالبوا بوقف تدخل الأجهزة الامنية في الحياة السياسية بالبلاد .
 
ومن المقرر ان يستمر الإعتصام حتى الساعة العاشرة من مساء اليوم الجمعة كما اعلنت حركة شباب 24 اذار .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.