تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصر: دعوات لوقف "عربدة جماعات التطرف الديني"

 

محطة أخبار سورية

طالب حزب التجمع اليساري في مصر الاثنين المجلس الأعلى للقوات المسلحة ومجلس الوزراء باتخاذ مواقف رادعة وحازمة لإنهاء ما اسماه "عربدة جماعات التطرف الديني".

 

وقال التجمع، في بيان الاثنين، إن هذه الجماعات "تروع المواطنين وتوزع الاتهامات وتصدر الأحكام وتنفذها بعيدا عن سلطة الدولة والقانون".

 

واعتبر الحزب أن "استمرار نشاط هذه الجماعات يسيء إلى سمعة ثورة 25 يناير ويشوه صورة مصر في العالم المتحضر ويهدد مستقبل بلادنا ويصرف أنظارنا بعيدا عن قضايانا الكبرى والحيوية".

 

وشهدت الفترة الأخيرة هجمات لمتطرفين دينيين على أشخاص ومزارات دينية، بدعوى إقامة شرع الله والنهي عن المنكر.. وكان عشرات السلفيين اقتحموا الشهر الماضي منزل سيدة بالمنوفية بدلتا النيل واحرقوا أثاث منزلها، بدعوى أنها تمارس البغاء.

 

كما شهدت الشهر الماضي أيضا اعتداء من يعتقد أنهم سلفيين على مدرس بمحافظة قنا بصعيد مصر قالوا انه يؤجر منزله لفتاتين تمارسان البغاء.

 

لكن شيوخ التيار السلفي في مصر نفوا أن يكون لتيارهم أي علاقة بهذه الأحداث، مؤكدين أنها حوادث إجرامية بحتة.. كما تعرضت أضرحة لمشايخ إتباع الطرق الصوفية لعمليات تدمير خلال الفترة الماضية. واتهم أتباع الصوفية التيار السلفي بالوقوف وراء هذه الأحداث.

 

كما برز خلال الفترة الأخيرة نشاط جماعات دينية مثل "الجماعة الإسلامية" التي أكدت أنها ستسعى بقوة لتطبيق أحكام الشريعة الدينية في كل أمور الدولة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.