تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سيف الإسلام: كوسا مريض وسيخترع قصصاًعن القذافي

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

أعلن سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي الثلاثاء في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن وزير الخارجية الليبي السابق موسى كوسا الذي انشق الأسبوع الماضي ولجأ إلى بريطانيا "مريض" وهذا هو السبب الوحيد لرحيله.

 

وقال سيف الإسلام في مقابلة مع إذاعة (بي بي سي4) انه "في ما يتعلق بموسى كوسا لقد قال لنا انه مريض وانه يجب أن يتوجه كل ثلاثة أشهر إلى مستشفى كرومويل في لندن (...) ولقد سمحنا له بالتوجه إلى جربة في تونس أولا. وليس هناك مشكلة في هذا الأمر".

 

وردا على سؤال حول الأسرار التي يقول موسى كوسا انه يعرفها بخصوص نظام العقيد معمر القذافي، قال سيف الإسلام "انه مريض ومسن، وبالتأكيد فانه سيخترع قصصا غريبة".

 

واضاف "أية أسرار؟ ان الأمريكيين والبريطانيين يعرفون كل شيء حول لوكربي، لم يعد هناك أسرار" في اشارة إلى اعتداء لوكربي الذي نسبت مسؤوليته إلى الليبيين وأوقع 270 قتيلا في العام 1988.

 

وأعلنت اسكتلندا الاثنين أن محققيها سيستمعون في الايام المقبلة لموسى كوسا الذي يشتبه في ضلوعه في الانفجار على متن طائرة البانام فوق بلدة لوكربي الاسكتلندية.

 

ووصل موسى كوسا الأربعاء الماضي إلى لندن بعدما انشق عن النظام. وكان القضاء الاسكتلندي أعلن انه "ابلغ وزارة الخارجية البريطانية بان السلطات القضائية الاسكتلندية ترغب في الاستماع لكوسا بخصوص اعتداء لوكربي".

 

واضاف سيف الاسلام "نتعرض للقصف منذ اسبوعين، تصوروا حجم الضغط النفسي. واذا كان الشخص مريضا ومسنا، فسيستقيل. انها الحرب". وتابع ردا على سؤال ما اذا كان العقيد القذافي سيطرد من السلطة "سوف ترون".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.