تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تونس: الحرس البحري ينقذ 42 مهاجراً غير شرعي

 

محطة أخبار سورية

تمكنت وحدة من الحرس البحري التونسي الناشط في محافظة قابس جنوب العاصمة التونسية، ليل الاثنين من إنقاذ 42 شابا تونسيا من الموت غرقا أثناء محاولتهم التسلل خلسة إلى الشواطئ الإيطالية.

 

ونقلت الوكالة الرسمية التونسية "وات" الثلاثاء عن مصدر أمني قوله،إن هؤلاء الشباب الذين حاولوا الابحار خلسة الى الأراضي الايطالية،قد أمضوا وقتا عصيبا في عمق البحر إثر تعطل المركب الذي إستخدموه في رحلتهم البحرية.

 

وأشار المصدر إلى أن عملية الإنقاذ تطلبت تدخل وحدتين عائمتين تابعتين للحرس البحري، ومن حسن حظ المهاجرين غير الشرعيين أن البحر كان هادئا طوال الساعات الأربع والعشرين الماضية،وإلا فإن الوضع كان سيتحول إلى كارثة.

 

وجاء الإعلان عن هذه العملية، فيما أدى وزير الداخلية الإيطالي روبرتو ماروني زيارة إلى تونس لبحث ملف الهجرة غير الشرعية مع السلطات التونسية.

 

وكان رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني أعلن أمس في تونس عن تشكيل لجنة تقنية تونسية - إيطالية لدرس مشكلة الهجرة غير الشرعية.

 

وأشار برلسكوني إلى أن بلاده ستقدم مساعدة مالية لتونس لتمكينها من القيام بمراقبة فعالة لسواحلها، في إطار التصدي للهجرة غير الشرعية الذي وصفه بالملف الذي يطرح نفسه بشكل طارئ، بسبب العدد المرتفع للشبان التونسيين الموجودين حاليا في جزيرة لامبيدوزا الإيطالية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.