تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الولايات المتحدة ترسل مبعوثاً للحوار مع "ثوار ليبيا"

 

محطة أخبار سورية

أعلنت الولايات المتحدة عن وجود المبعوث الأميركي كريس ستيفانز في مدينة بنغازي الليبية حيث سيجري محادثات مع المعارضة بشأن عدة مسائل تشمل المساعدات الإنسانية وكيفية تمويل نفسها.

 

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية مارك تونر ان ستيفنز وصل إلى يبنغازي وهو يلتقي أعضاء من المجلس الوطني الانتقالي الليبي.

 

ورداً على سؤال عن المواضيع التي سيبحثها، قال تونر "عدة مسائل كالمساعدة الإنسانية وسوف يدور البحث مع المجلس بشأن تطلعاته الديمقراطية والتزامه بحقوق الإنسان العالمية".

 

وأضاف ان ستيفنز "يحاول التعرف على قيادة المجلس الوطني ويتحدث معهم عن نوع المجتمع والبنى السياسية التي يريدونها، وعن المساعدة التي يمكننا تقديمها".

 

وسئل إن كان البحث سيدور حول كيفية تمويل المعارضة نفسها بما انه ليس لديها مصادر دخل، فأجاب تونر "سننظر في عدة طرق تمكنهم من تلبية بعض حاجاتهم المالية وكيف يمكننا أن نساعد في ذلك من خلال المجتمع الدولي في ظل تحدي العقوبات، ولكننا بحاجة لأن نعي بأنهم بحاجة للأموال".

 

وشدد على البحث يشمل مجموعة من الخيارات، وليست محدودة بخيار واحد دون آخر، مضيفاً ان خيار تمويل مجموعات معارضة أخرى مطروح.

 

ولفت إلى ان ستيفنز موجود على الأرض وهو يحاول تقييم الوضع وكيفية سير الأمور "ولهذا أردنا شخصاً يتواجد في بنغازي لتقييم الوضع". 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.