تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

القربي: صالح ملتزم بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية

 

محطة أخبار سورية

قال وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي السبت ان الرئيس علي عبد الله صالح ملتزم بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" عن القربي قوله خلال لقائه رؤساء البعثات الدبلوماسية والسفراء العرب والأجانب لدى صنعاء"نؤكد على قرار رئيس الجمهورية بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة أو التوريث".

 

وعبر القربي عن تقدير بلاده لكافة الجهود التي بذلت للتوفيق بين الأطراف السياسية ورحب بأي وساطات تهدف لتقريب وجهات النظر "في إطار الدستور".

 

من جهة أخرى قال القربي ان ما جاء في خطاب صالح أمس الجمعة لم يكن "رفضاً للوساطة الخليجية بل لما جاء في تصريح الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري".

 

ووصف تصريحات الوزير القطري بأنها كانت مفاجئه لليمن" لأنها أولاً أعطت انطباعا بأن الأمر قد حسم وثانياً بأن الأطراف المعنية هي الحكومة اليمنية ودول مجلس التعاون وليس الحكومة اليمنية والمعارضة".

 

وكان صالح حمل أمس على رئيس الوزراء القطري اثر دعوته الى تنحي صالح عن الحكم ،معتبرا ان تصريحه يعد تدخلا سافرا في شؤون اليمن .

 

وكان الشيخ حمد أعلن الخميس الماضي أن دول الخليج التي تجري وساطة لحل الأزمة في اليمن تأمل في التوصل إلى اتفاق لتنحي صالح.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.