تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مسؤول سعودي: قرار منع السفر للبحرين لا زال قائما

محطة أخبار سورية

أعلن فهد بدر العطيشان مدير عام المؤسسة العامة لجسر الملك ، الذي يربط السعودية بالبحرين، أن حظر السفر إلى البحرين للزوار السعوديين أو غيرهم من مواطني دول الخليج لا يزال قائما في الوقت الحاضر، مشيراً إلى أن دخول البحرين فقط للسعوديين المقيمين في البحرين وكذلك العاملين والطلبة.
 
وقال العطيشان في تصريح لصحيفة "الرياض نت"مساء اليوم الأحد أن جميع القادمين من السعودية أو دول الخليج عبر المنافذ البرية للدخول إلى البحرين عن طريق الجسر يمنع دخولهم بسبب الأوضاع الحالية، موضحاً أن موعد رفع الحظر يعود إلى الجهات المختصة، مشيراً إلى أن حركة النقل التجاري لا تزال قائمة ولم يتم توقفها من كلا الجانبين السعودي والبحريني.
 
وكانت المواقع السياحية في المنطقة من مجمعات وقرى سياحية في مدينة الخبر والدمام شرق المملكة قد شهدت إقبالاً وغصت بالزوار القادمين من داخل المنطقة الشرقية ومدن المملكة المختلفة وكذلك من دول الخليج العربي وبخاصة على ضفاف الواجهة البحرية.
 
وكشف عبداللطيف البنيان المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية والآثار في المنطقة الشرقية عن ارتفاع نسب إشغال الفنادق والوحدات السكنية المفروشة خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني عن الأعوام الماضية حيث وصلت نسبة الأشغال في الفنادق إلى 92 % كما وصلت نسبة الإشغال في الوحدات السكنية " الشقق المفروشة إلى 90 % ، موضحاً أن عدد الفنادق في الشرقية 79 فندقا وعدد الوحدات السكنية 576 وحدة سكنية حسب الإحصائيات الأخيرة.
 
 
وشهدت البحرين على خلال الفترة الماضية احتجاجات من المعارضةن الشيعية في غالبية، للمطالبة باعتماد الملكية الدستورية، تخللها مواجهات وسقوط عدد من القتلى والجرحى، اعقبها دخول قوات من "درع الجزيرة" الخليجية، بناء على دعوة من المنامة.
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.