تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الجامعة العربية: تأجيل قمة بغداد إلى آذار 2012

محطة أخبار سورية

قررت الجامعة العربية اليوم الخميس تأجيل القمة العربية التي كان مفترضا عقدها الاسبوع المقبل في بغداد الى شهر آذار 2012 بناء على طلب رسمي من العراق.

 

وقالت الجامعة العربية في بيان انه "تقرر تأجيل انعقاد القمة العربية في دورتها الثالثة والعشرين في بغداد إلى مارس 2012 بناء على طلب رسمي من جمهورية العراق على أن تحتفظ بحقها في استضافة القمة" المؤجلة.

 

وأضاف البيان أن قرار التأجيل إلى مارس 2012 اتخذ عقب المحادثات التي أجراها الخميس في القاهرة الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى مع وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري.

 

وأرجع البيان قرار التأجيل الى "التطورات الجارية في عدد من الدول العربية وتأكيد الدول الأعضاء في الجامعة حرصها على توفير مقومات النجاح لقمة بغداد".

 

وكانت دول الخليج العربي قد اعترضت على عقد القمة العربية في بغداد بعد موقف حكومة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الداعمة لمظاهرات الاحتجاج التي قادتها قوى شيعية في البحرين التي طالبت بتأسيس ملكية دستورية في البلاد التي تحكمها اقلية سنية.

 

كما تشهد بلاد عربية اخرى كاليمن وليبيا وسوريا سلسلة احتجاجات جاءت عقب الإطاحة بالرئيس التونسي زين العابدين بن علي في يناير/كانون الثاني الماضي والمصري حسني مبارك بعدها بشهر.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.