تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رئيس وزراء اليمن: حريصون على تنفيذ مبادرة الخليج

 

محطة أخبار سورية

قال رئيس الوزراء اليمني لحكومة تصريف الاعمال على مجور ان القيادة اليمنية أظهرت موقفاً واضحاً من المبادرة الخليجية لإنهاء الأزمة السياسية يقوم في الأساس على الحرص الكامل على حقن دماء اليمنيين وتأمين كافة ظروف ومتطلبات الانتقال السلس والآمن للسلطة.

 

وأضاف مجور لدى افتتاحه اليوم ندوة بشأن "المبادرة الخليجية وأُثرها على مستقبل اليمن" إن موجة الحراك التي شهدها ويشهدها الشارع العربي لا يمكن أن تكون بديلاً عن الدور الذي ينبغي أن تنهض به النخب السياسيةُ ودورها ومسؤوليتها إزاء متطلبات الانتقال السلمي للسلطة.

 

ويشهد اليمن حركة احتجاجية بدأت منذ فبراير / شباط الماضي تطالب الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بالتنحي عن الحكم المستمر منذ منتصف يوليو/ تموز 1978.

 

وأكد رئيس الوزراء اليمني بأن انتقال السلطة يجب ان يكون على أساس مبدأ الشراكة الوطنية الكاملة وعليها النخب أن تختار إن كان يعنيها أمر هذا البلد وأمنه واستقراره ومعيشة أبنائه وبين أن تقف أمام موجة الاعتصامات والمظاهرات.

 

وشدد على أن بلاده تدرك نبل مقاصد المبادرة الخليجية وما تمثله من فرصةٍ تاريخيةٍ لجميع الأطراف في حلحلة الأزمة السياسية وإرساء السلام والأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة.

 

وتقدمت دول الخليج في العاشر من ابريل/نيسان الماضي بمبادرة تنص في احد بنودها على تنحي الرئيس صالح من الحكم ونقل صلاحياته لنائبه على ان يعقب ذلك تشكيل حكومة وفاق وطني، وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية والاستفتاء على دستور جديد للبلاد.

 

وامتنع صالح عن توقيع وثيقة استقالته السبت الماضي التي كان من المفترض ان يعقبها توقيع المعارضة على مبادرة دول الخليج في العاصمة السعودية الرياض، وتأجل التوقيع الى اجل غير مسمي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.