تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بريطانيا تطرد اثنين من دبلوماسيي "نظام معمر القذافي"

 

محطة أخبار سورية

قررت بريطانيا طرد اثنين من دبلوماسيي النظام الليبي من السفارة الليبية في لندن، بعد ثلاثة أيام من طردها السفير عمر جلبان.

 

وقال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ يوم الخميس "أمرت بطرد اثنين من الدبلوماسيين الليبيين لأن أنشطتهما تتعارض مع مصالح المملكة المتحدة، ولديهما مهلة حتى الحادي عشر من أيار الحالي لمغادرة البلاد مع عائلتيهما".

 

واضاف هيغ "نحافظ على الوضع القائم في السفارة الليبية في لندن وموظفيها قيد المراجعة المستمرة، واعتبرت أن سلوك هذين الدبلوماسيين غير مقبول وينبغي اعتبارهما شخصين غير مرغوب فيهما".

 

وكانت بريطانيا قررت في الأول من أيار الحالي طرد السفير الليبي جلبان ومنحته مهلة 24 ساعة لمغادرة أراضيها رداً على مهاجمة مقر السفارة البريطانية في طرابلس، في اعقاب الهجوم الذين شنته طائرات منظمة حلف شمال الأطلسي "ناتو" على منزل وأدى إلى مقتل أحد أبناء العقيد الليبي معمر القذافي وثلاثة من أحفاده.

 

وأدان هيغ الهجوم على مقر السفارة البريطانية وبعثات دبلوماسية أخرى، واعتبره "انتهاكاً لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية والتي تتطلب من القذافي حماية البعثات الدبلوماسية في طرابلس".

 

وقال "نتيجة لذلك، اتخذت قرار طرد السفير الليبي، حيث أصبح شخصاً غير مرغوب فيه وفقا للمادة 9 من اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، وأمامه 24 ساعة لمغادرة المملكة المتحدة".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.