تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الخليجيون يفتحون باب انضمام الأردن والمغرب لمجلسهم

 

محطة أخبار سورية

أعلن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف في مؤتمر صحافي عقب انتهاء الاجتماع التشاوري لقادة دول مجلس التعاون الخليجي أن القادة رحّبوا بطلب الأردن الانضمام إلى مجلس التعاون، مع وزير الخارجية الأردني.

 

وأوضح الدكتور الزياني أن قادة دول المجلس رحّبوا أيضًا بطلب مماثل من المملكة المغربية للانضمام الى مجلس التعاون الخليجي، وفوّضوا المجلس الوزاري الخليجي للتنسيق مع وزير الخارجية المغربية لاستكمال الاجراءات في هذا الشأن.

 

وقال البيان الذي تلاه الزياني: "ان هذه الخطوة تأتي انطلاقًا من وشائج القرب والمصير المشترك ووحدة الهدف وتوطيداً لروابط والعلاقات الوثيقة القائمة بين شعوب دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية، كما إنها تأتي متماشية مع النظام الأساسي لمجلس التعاون الخليجي وميثاق جامعة الدول العربية، اللذين يدعوان إلى تحقيق تقارب أوثق وروابط أقوى".

 

وفي تصريح للعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، قال إن "لقاء قادة التعاون اليوم، يأتي بعدما تمكن من إعادة الأمور إلى نصابها بفضل الوقفة التي وصفها بالشجاعة لقادة دول المجلس في التصدي للأمور التي واجهوها جميعاً بإرادة واحدة متحدة ووقفنا ضدها صفاً واحداً، وذلك إيماناً وإدراكاً منا بوحدة الهدف والمصير" بحسب قوله.

 

كما أكد أن دخول قوات درع الجزيرة إلى مملكة البحرين وإنشاء مركز الخليج للتنمية هو تعبير صادق عن تكاتف دول مجلس التعاون ضد الأخطار الأمنية والتحديات الاقتصادية، التي قد تتعرض لها أية دولة من دوله، باعتبار أن أمن دول مجلس التعاون كل لا يتجزأ.

 

وكان قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اختتموا لقاءهم التشاوري الثالث عشر مساء اليوم في قصر الدرعية في الرياض. وكانت القمة بدأت أعمالها برئاسة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وبحثت في مسائل عدة ابرزها العلاقات المتوترة مع ايران وامن المنطقة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.