تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

دبلوماسي: اجتماع عربي - أوروبي لبحث وضع ليبيا

 

محطة أخبار سورية

قالت الجامعة العربية الثلاثاء انها ستعقد اجتماعاً عربيا-أوروبيا مشتركا لإعداد مشروع تسوية سلمية لمعالجة الأزمة السياسية في ليبيا.

 

وقال نائب الأمين العام للجامعة العربية أحمد بن حلي في تصريح للصحافيين بعد اجتماع عقده مع نائبة المفوض الأعلى للشؤون السياسية والأمنية في الاتحاد الاوروبي إلجا ماريا سميث "قد حان الوقت ليكون هناك مشروع تسوية سلمية تقدمه هذه المنظمات للأشقاء في ليبيا لمعالجة الأزمة بأبعادها الإنسانية والسياسية".

 

وأضاف بن حلي أن الاجتماع ناقش الأزمة الليبية والتنسيق والتعاون بين المنظمات الإقليمية والدولية واقتراح أن يعقد اجتماع على مستوى كبار المسؤولين يضم ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية المعنية، لصياغة رؤية عملية لتسوية سياسية للأزمة الليبية تأخذ في الاعتبار ما هو مطروح من عدد من الجهات الإقليمية والدولية.

 

وتابع "نحن حريصون على وحدة ليبيا ونرفض تكريس الانقسام، ونحن قلقون على تأثيرات الوضع في ليبيا على استقرار دول أخرى مجاورة".

 

ومن المتوقع ان يحضر الاجتماع ممثلون عن الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي، والاتحاد الأوروبي، ومنظمة المؤتمر الإسلامي.

 

ولم يوضح بن حلي تفاصيل الحل السياسي المقترح للأزمة الليبية المستمرة منذ فبراير-شباط الماضي، الا ان مراقبين يتوقعون ان يناقش المسؤولون العرب مع المسؤولين الاوروبيين تفاصيل تهيئة ليبيا لما بعد حكم العقيد معمر القذافي وسط توقعات بقرب نهايته مع اشتداد ضربات حلف الناتو على العاصمة طرابلس.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.