تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

لبنان يتقدم بشكوى إلى مجلس الأمن ضد إسرائيل

 

محطة أخبار سورية

قدم لبنان عبر بعثته لدى الأمم المتحدة في نيويورك بشكوى لدى مجلس الأمن الدولي ضد "إسرائيل" على خلفية قيامها بقتل وجرح عدد من المدنيين المحتشدين في بلدة مارون الراس.

 

واعتبر لبنان أن هذا الاعتداء يشكل عملا عدوانيا، ويؤكد مجددا على انتهاك "إسرائيل" للسيادة اللبنانية واستهتارها بقرارات الأمم المتحدة.

 

وطالب لبنان حسب موقع قناة المنار مجلس الأمن الدولي بتحمل مسئولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين والضغط على إسرائيل من أجل حملها على الإقلاع عن سياستها العدوانية والاستفزازية تجاه لبنان وتحميلها مسئولية قتل المدنيين والاعتداء عليهم.

 

وأدان رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان الممارسات الإسرائيلية الإجرامية ضد المدنيين المسالمين في جنوب لبنان والجولان وفلسطين، والتي أدت إلى استشهاد عشرات الأبرياء وإصابة المئات بجروح برصاص جنود العدو. واضعا هذا التصرف برسم المجتمع الدولي. ولاسيما من خلال قوات اليونيفيل العاملة في الجنوب.

 

وكان سليمان قد تابع مع قائد الجيش العماد جان قهوجي عن كثب تطورات الأوضاع في الجنوب والتدابير والخطوات التي يتخذها. كذلك اطلع منه على تفاصيل الوضع في الشمال وما يقوم به الجيش حيال ما هو حاصل هناك.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.