تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأردن يرفض الإفراج عن 25 معتقلاً قيادياً سلفياً

 

محطة أخبار سورية

رفضت نيابة أمن الدولة الأردنية الإفراج عن 25 معتقلا من أنصار تيار السلفية الجهادية في المملكة معظمهم من قيادات التيار وذلك على خلفية أحداث مدينة "الزرقاء" منتصف الشهر الماضي.

 

وقال محامي التنظيمات الإسلامية فئ الأردن المحامى موسى العبداللات في تصريح صحفي اليوم "الثلاثاء" إن نيابة أمن الدولة رفضت الكفالات التي تقدم بها وعائلات المعتقلين على خلفية أحداث مدينة "الزرقاء".

 

وأضاف أن عدد المعتقلين المتبقين في السجون حوالي 75 شخصا من أنصار التيار السلفي، مشيرا إلى أن نيابة أمن الدولة كانت قد أفرجت مؤخرا عن 71 شخصاً من عناصر التيار على دفعتين دون كفالات.

 

يشار إلى أن نيابة أمن الدولة الأردنية كانت قد وجهت ثلاث تهم لـ 146 شخصا من عناصر وقيادات تيار السلفية الجهادية هي التخطيط لتنفيذ أعمال إرهابية، والتجمهر غير المشروع، وإثارة الفتنة الطائفية على خلفية أحداث مدينة "الزرقاء".

 

وكانت قد وقعت منتصف شهر إبريل الماضي اشتباكات بين أنصار تيار السلفية الجهادية في الأردن وقوات الأمن العام والدرك الأردنية على البوابة الجنوبية لمدينة "الزرقاء" بمنطقة "دوار المعسكرات" وذلك بعد الانتهاء من اعتصام نفذوه حيث استخدمت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع لتفريق الاعتصام بالقوة مما أسفر عن إصابة 91 شخصا بينهم 83 من عناصر الأمن الأردني.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.