تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

قناة الجزيرة تؤكد إطلاق سراح مراسلتها دوروثي بارفاز

محطة أخبار سورية

أكدت قناة الجزيرة القطرية اليوم الأربعاء إطلاق سراح مراسلتها دوروثي بارفاز التي اختفت في سوريا قبل 19 يوماً.

 

وأشارت الجزيرة إلى ان بارفاز (39 عاماً) التي تحمل أيضاً الجنسيتين الأميركية والكندية وتعمل في الجزيرة الإنكليزية وصلت إلى الدوحة اليوم على متن طائرة قادمة من إيران.

 

ومنعت الصحافية خلال فترة اختفائها من الاتصال بالعالم الخارجي.

 

وقال متحدث باسم القناة ان "بارفاز أطلقت وهي بأمان وعادت إلى الدوحة"، في حين ذكر خطيبها تود باركر، على موقع فايسبوك انها ستسافر إلى بانكوفر قريباً.

 

وكانت بارفاز اختفت بعد وصولها إلى دمشق نهاية الشهر الماضي، ولم تعلق سوريا على قضيتها إلا الأربعاء الماضي حين ذكر بيان لسفارتها في واشنطن أن الصحافية ـ التي قُدّمت باسمها الإيراني "فيروز بارفيز" ـ رحّلت إلى إيران بعد 48 ساعة من وصولها، واصطحبها إلى المطار قنصلُ إيران في دمشق.

 

وقالت السفارة حينها إن السبب في طرد دوروثي حملُها جواز سفر إيراني "انتهت صلاحيته"، وتقديمها "معلومات خاطئة" تفيد بأنها تزور سوريا بوصفها سائحة.

 

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية رامين ميهمان برست قال أمس الثلاثاء ان بارفاز ارتكبت عدة مخالفات من بينها أن جواز سفرها الإيراني كان منتهي الصلاحية و كانت تريد الدخول إلى سوريا من دون تأشيرة الصحافيين وكانت تحمل معها جوازات سفر أخرى، من دون أن يكشف عما إذا كانت موجودة فعلاً في بلاده.

 

وتعمل دوروثي لدى الجزيرة منذ العام الماضي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.