تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

محكمة تونسية تقضي بسجن رئيس وزراء ليبيا

محطة أخبار سورية

قال مصدر قضائي تونسي إن المحكمة الإبتدائية بمدينة توزر التونسية (450 كيلومترا جنوب غرب تونس العاصمة)،قضت اليوم الخميس بسجن البغدادي المحمودي رئيس الوزراء الليبي في نظام العقيد معمر القذافي لمدة ستة أشهر نافذة.

 

وأوضح كاظم زين العابدين رئيس ديوان وزير العدل التونسي في إتصال هاتفي مع يونايتد برس أنترناشونال مساء اليوم الخميس،أن البغدادي المحمودي(64 عاما)، مثُل اليوم أمام قاضي المحكمة الإبتدائية بمدينة توزر جنوب غرب تونس لمحاكمته بتهمة "إجتياز الحدود خلسة" مع ثلاثة من مرافقيه.

 

وأشار إلى أن القاضي أمر بسجن المحموديومرافقيه لمدة ستة أشهر نافذة لكل واحد منهم بعد أن أدينوا بالتهمة الموجهة لهم.

 

وكان مصدر أمني تونسي أعلن في وقت سابق عن إعتقال المحمودي وثلاثة من مرافقيه ليلة الأربعاء-الخميس أثناء محاولتهم التسلل إلى الأراضي الجزائرية عبر الحدود التونسية.

 

وقال العقيد محمد هشام المؤدب الناطق الرسمي بإسم وزارة الداخلية التونسية باتصال هاتفي مع يونايتد برس أنترناشيونال اليوم الخميس،إن عملية إعتقال البغدادي المحمودي تمت في بلدة تمغزة من محافظة توزر الواقعة على بعد نحو 450 كلم جنوب غرب تونس العاصمة.

 

وأوضح المؤدب أن المحمودي كان على متن سيارة رباعية الدفع بصحبة 3 أشخاص آخرين،حيث تم إعتقالهم جميعا، ووجهت اليهم تهمة "إجتياز الحدود التونسية خلسة"، وذلك بعد أن تبين للسلطات الأمنية أن جوازات سفر المحمودي ومرافقيه لا تحمل أختام عبور رسمية.

 

وكان المحمودي يعتزم مغادرة الأراضي التونسية بإتجاه الجزائر ساعة إعتقاله ،علما أن بلدة "تمغزة" التونسية محاذية للحدود الجزائرية،كما لا يُعرف متى دخل الأراضي التونسية.

 

يشار إلى أن المحمودي تولى العديد من الحقائب الوزارية في نظام العقيد معمر القذافي،وإستلم رئاسة الوزراء في ليبيا في الخامس من مارس/آذار من العام 2006،خلفا لشكري غانم.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.