تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الفاتيكان ينفي شائعات تحدثت عن استقالة وشيكة للبابا

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

نفى الفاتيكان الأحد من مدينة فرايبورغ الألمانية شائعة نشرتها صحيفة إيطالية مفادها أن البابا بنديكتوس السادس عشر يفكر في الاستقالة في ذكرى مولده الخامس والثمانين في إبريل المقبل.

 

وقال الأب فيديريكو لومباردى المتحدث باسم الفاتيكان للصحفيين الذين سألوه عن هذا الموضوع "البابا في صحة جيدة. إنه يقوم برحلة مكثفة جدا، وبالنسبة إلى وضعه الصحى فإن هذه الرحلة هي نجاح فعلي".

 

وكانت صحيفة ليبيرو أوردت صباحا أن البابا "يخشى ألا يكون قادرا على تحمل عبء مهمته، وهو يفكر في الاستقالة في أبريل ولكن عليه الصمود".

 

ولم تذكر الصحيفة المصدر الذي استندت إليه في معلوماتها، لكنها أوضحت أنها نقلت "شائعة تسرى في أروقة الفاتيكان". وأوضح لومباردى أنه "يجهل" هذه المعلومة.. وأضاف "ما نعرفه جميعا هو ما كتبه البابا في كتابه نور العالم. ليس لدى معلومات أخرى".

 

وفي هذا الكتاب الذي تضمن سلسلة مقابلات مع البابا ونشر العام 2010، أكد بنديكتوس السادس عشر أن "من حق البابا، ووفق الظروف، أن ينسحب" إذا شعر بضعف في قدراته "البدنية والنفسية والروحية".

 

وشدد لومباردى على أن "القوة والمقاومة اللتين أظهرهما (البابا) خلال هذه الرحلة تعكس قدرته على مواصلة تحمل مسؤولياته الكبيرة".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.