تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

شقيق الرئيس السوداني: شاركنا في إسقاط نظام القذافي

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

أكد الجنرال عبد الله البشير، شقيق الرئيس السوداني، عمر البشير، مشاركة السودان في إسقاط نظام العقيد معمر القذافي المقتول عبر خبراء وفنيين عسكريين، إلي جانب تزويد الجيش السوداني لمسلحي المجلس الانتقالي الليبي بالأسلحة في جنوب ليبيا.

 

وقال عبد الله البشير في حوار لصحيفة "الخبر" الجزائرية الصادرة اليوم الأحد، "لم يكن كل السلاح الذي دخل به ثوار ليبيا إلي العاصمة طرابلس سودانيا، ولكن السودان شارك بفنيين وخبراء عسكريين، أما السلاح، فأدخلناه إلي جنوب ليبيا، وتحديدا إلي الجفرة".

 

ووصف الجنرال البشير، قرار مذكرة التوقيف الدولية الذي أصدرته المحكمة الجنائية في حق وزير الدفاع السوداني بأنه كيد سياسي وليس له أية قيمة ولا تأثير له علي البلد، وأنه جاء بعد الانتصارات التي حققها الجيش السوداني علي المتمردين في دارفور.

 

ونوه عبد الله البشير بالانتصارات التي حققها الجيش السوداني جنوب ولاية كردفان واقترابه من استعادة بقية الأراضي التي لا يزال يسيطر عليها متمردون هم في الأصل جنود بالجيش الشعبي.

 

وأشار إلي تحسن الوضع الأمني في إقليم دارفور، موضحا أن مختلف الحركات هناك لم تعد تسيطر سوي علي 5 % من الإقليم بعدما قبل الكثير من أتباع زعماء حركات التمرد بالسلام.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.