تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

خبراءأمنيون: الصواريخ الليبيةالمفقودةتهدد أولمبيادلندن

محطة أخبار سورية

حذّر خبراء بريطانيون من أن أولمبياد لندن يواجه تهديداً حقيقياً مما وصفوه بالإرث الليبي القاتل من آلاف الصواريخ المفقودة والأسلحة الكيميائية التي وقعت في أيدي "الإرهابيين".

 

وقالت صحيفة "صندي اكسبريس" اليوم الأحد إن هذا التحذير جاء مع إعلان وزارة الدفاع البريطانية تفاصيل عن نشر آلاف الجنود لحماية الألعاب الأولمبية التي تستضيفها لندن صيف العام المقبل.

 

وأضافت أن الوزارة نفت أن يكون قرارها نشر نحو 13500 جندي جاء رداً على التحذير الجديد وأصرّت على أن الحماية الأمنية لأولمبياد لندن ما تزال بقيادة الشرطة، والوزارة لا تقدم من الناحية الأمنية أكثر مما كان مخططا له من قبل.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن خبيراً أمنياً أجرى تقييماً شاملاً للمخاطر لمواقع أولمبياد لندن الشهر الماضي أكد "أننا مدركون للغاية مخاطر مسألة الصواريخ المفقودة من ليبيا".

 

ولا يزال أكثر من 10 ألف صاروخ تحمل على الكتف مفقودة بعد الفوضى التي تلت سقوط نظام الزعيم الليبي السابق العقيد معمر القذافي، في حين اعتقلت السلطات المصرية خمس مجموعات من مهربي الأسلحة كانت تنقل الأسلحة الليبية باتجاه الحدود مع إسرائيل.

 

وكان وزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند أعلن نشر 13500 جندي إلى جانب عناصر مسلحة من القوات الخاصة ترتدي ملابس مدنية وقناصة لتوفير الحماية الأمنية لأولمبياد لندن.

 

كما كشفت تقارير صحافية أن حاملة الطائرات أوشين سترسو على ضفاف نهر التايمز بالقرب من منطقة غرينيتش جنوب شرق لندن القريبة من مواقع الألعاب الأولمبية وستنقل فرقة من مشاة البحرية الملكية البريطانية والقوات الخاصة والقناصة المحمولين بمروحيات من طراز لينكس.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.