تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

العاهل السعودي داعياً للوحدة: أمن الخليج"مستهدف"

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

قال العاهل السعودي، الملك عبد الله بن عبد العزيز، مساء أمس، الاثنين، إن أمن بلاده ودول الخليج العربي الأخري مستهدفة، مشيراً فيما يبدو إلي إيران، داعياً دول مجلس التعاون الخليجي إلي ضم الصفوف في كيان واحد.

 

وقال الملك في الجلسة الافتتاحية للمجلس الأعلي لمجلس التعاون الخليجي: "لا شك بأنكم جميعاً تعلمون بأننا مستهدفون في أمننا واستقرارنا لذلك علينا أن نكون علي قدر المسئولية الملقاة علي عاتقنا تجاه ديننا وأوطاننا".

 

وأشار العاهل السعودي إلي أنه ينبغي لدول مجلس التعاون الخليجي التكيف مع الظروف الجديدة في الشرق الأوسط بعد الثورات التي اجتاحت بعض البلدان العربية هذا العام، قائلاً: "لقد علمنا التاريخ وعلمتنا التجارب أن لا نقف عند واقعنا ونقول اكتفينا، ومن يفعل ذلك سيجد نفسه في آخر القافلة يواجه الضياع وحقيقة الضعف وهذا أمر لا نقبله جميعاً لأوطاننا وأهلنا واستقرارنا وأمننا، لذلك نطلب منكم اليوم أن نتجاوز مرحلة التعاون إلي مرحلة الاتحاد في كيان واحد".

 

وتتهم السعودية إيران بدعم مؤامرة كشفت الولايات المتحدة النقاب عنها في شهر أكتوبر الماضي لاغتيال السفير السعودي في واشنطن.

 

وفي ذلك الشهر اتهمت وزارة الداخلية السعودية قوة أجنبية لم تذكر اسمها بالتحريض علي هجوم عنيف قام به بعض أبناء الأقلية الشيعية في السعودية علي مركز للشرطة.

 

ونفت إيران الاتهامات، وزار وزير المخابرات الإيراني حيدر مصلحي الرياض الأسبوع الماضي في مسعي لتهدئة التوتر.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.