تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الجزائر: توقع فوز الإسلاميين بالانتخابات البرلمانية 2012

 

محطة أخبار سورية

قال زعيم أكبر حزب فى الجزائر، إن الأحزاب الإسلامية ربما تضاعف مقاعدها إلى المثلين فى الانتخابات البرلمانية التى ستجرى فى الجزائر العام القادم لكنها لن تحصل على أغلبية.

 

وأمكن للجزائر تجنب امتداد انتفاضات "الربيع العربى" رغم أنها شهدت أعمال شغب احتجاجاً على الأجور وارتفاع الأسعار فى أوائل 2011.

 

وتظهر الأحزاب الإسلامية نجاحاً بعد الثورة التى حدثت فى كل من تونس ومصر هذا العام وأطاحت بزعيمى البلدين.

 

وقال عبد العزيز بلخادم زعيم حزب جبهة التحرير الوطنى والممثل الشخصى للرئيس عبد العزيز بوتفليقة فى تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الجزائرية، إن الأحزاب السياسية الإسلامية ستحصل على نسبة تتراوح بين 35 و40% من الأصوات، حيث ستجرى الانتخابات البرلمانية فى ربيع 2012.

 

وحصلت ستة أحزاب إسلامية على نسبة إجمالية بلغت نحو 18% من الأصوات فى الانتخابات التى جرت فى 2007 وذهب نحو نصف هذه الأصوات إلى حركة مجتمع السلم.

 

ويتزعم الحكومة الحالية ائتلاف من حزب جبهة التحرير الوطنى وحركة مجتمع السلم والتجمع الوطنى من اجل الديمقراطية. وحصلت الأحزاب الثلاثة على 43 % من الأصوات فى 2007.

 

ويحاول حزب جبهة التحرير الوطنى كسب تأييد الأحزاب الإسلامية فى الانتخابات البرلمانية التى ستجرى فى العام القادم وانتخابات الرئاسة التى ستجرى فى 2014 والتى من المتوقع أن يكون بلخادم مرشحاً محتملاً فيها.

 

ووعد بوتفليقة (73 عاماً) بأن تكون الانتخابات البرلمانية حرة ونزيهة وللمرة الأولى ستجرى فى وجود مراقبين دوليين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.