تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حمادي الجبالي يقدم تشكيلةالحكومة التونسية الجديدة

محطة أخبار سورية

قدّم حمادي الجبالي أمين عام حركة النهضة الإسلامية التونسية الذي تولى رئاسة الوزراء بموجب اتفاق ائتلاف الأغلبية في المجلس الوطني التأسيسي، مساء اليوم الثلاثاء، تشكيلته الحكومية إلى الرئيس التونسي المؤقت منصف المرزوقي.

 

ونقلت وكالة الأنباء التونسية الحكومية مساء اليوم، عن حمادي الجبالي قوله في أعقاب إجتماعه مع الرئيس التونسي المؤقت، إنه سلّم الرئيس قائمة الحكومة الجديدة، التي وصفها بأنها "أول حكومة شرعية وشعبية بعد الثورة وبعد الإنتخابات".

 

ولم يذكر الجبالي عدد وزراء حكومته، واكتفى بالإعراب عن أمله في أن يزكي المجلس الوطني التأسيسي هذه الحكومة، وأن تنال رضى الشعب التونسي، وقال "سنعمل جاهدين على تلبية مطالب شعبنا وشبابنا".

 

ويُنتظر أن يتم بعد غد الخميس عرض تشكيلة الحكومة التونسية الجديدة على المجلس الوطني التأسيسي لنيل الثقة.

 

وكان حمادي الجبالي قد أعلن في وقت سابق أن التشكيلة النهائية لحكومته تتألف من 26 وزيراً و6 وزراء معتمدين لدى رئاسة الحكومة، و16 كاتب دولة (مساعد وزير).

 

ويُتوقع أن تستأثر حركة النهضة الإسلامية التونسية بغالبية الحقائب الوزارية، خصوصاً الوزارات السيادية منها، فيما سيتم توزيع بقية الحقائب الوزارية على شريكيها في الحكم، أي حزب المؤتمر من أجل الجمهورية، وحزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات، وعدد قليل من المستقلين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.