تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إيران تبدأ مناورات "الولاية رقم 90" في مضيق هرمز

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

انطلقت في إيران، أمس، مناورات بحرية تستمر عشرة أيام شرق مضيق هرمز وبحر عُمان وخليج عدن وشمال المحيط الهندي على مساحة مليوني كيلومتر مربع.

 

وأعلن قائد القوات البحرية في الجيش الإيراني حبيب الله سياري انطلاق المناورات التي تحمل عنوان “الولاية 90” من على متن المدمرة جماران، وهي تتضمن نشر القوات البحرية الإيرانية في منطقة المنورات.

 

 وقال سياري، إن هذه المناورات هي الأولى التي تغطي منطقة بهذه المساحة، وسيجري خلالها اختبار طرادات جديدة والتدرب على التنسيق بين السفن العائمة والغواصات لمواجهة القرصنة والإرهاب والتهديدات البيئية. وأكد أن المناورات لا تشمل إغلاق مضيق هرمز.

 

ولفت إلى ان إجراء التكتيكات الجديدة للغواصات الإيرانية وعرض قدرة القوة البحرية على إحلال الأمن والاستقرار في المنطقة هما من ضمن البرامج لهذه المناورات.

 

 وبحسب معلومات حصلت عليها "الخليج" فإن القوات البرية الإيرانية ستجري مناورات  برية - جوية  في مناطق متعددة من إيران تنفيذاً لأوامر القيادة.

 

وأشارت المصادر الإيرانية إلى ان المناورات الجديدة تأتي رداً على تهديدات أمريكا و"إسرائيل" حيث فرضت خططاً من الواقع الراهن . في سياق آخر انطلقت، أمس، في إيران عمليات الترشيح للانتخابات التشريعية المقررة في آذار المقبل لعضوية الدورة التاسعة للبرلمان الإيراني . وأعلن وزير الداخلية مصطفى محمد نجار انطلاق عمليات تسجيل الراغبين في الترشح لهذه الانتخابات .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.