تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"العدل والمساواة": زعيم الحركة قُتل بهجوم "إقليميي"

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

نفى جبريل أدم بلال المتحدث باسم حركة العدل والمساواة أن يكون خليل إبراهيم زعيم الحركة قد لقي مصرعه خلال اشتباكات مع القوات المسلحة السودانية، مشيرا إلى أنه قتل بهجوم صاروخي في مؤامرة شاركت فيها دول إقليمية.

 

وقال بلال في تصريح خاص لراديو هيئة الإذاعة البريطانية BBC بث مساء أمس، الأحد، إن قائد الحركة قتل جراء هجوم صاروخي شاركت فيها دول من "المحيط الإقليمي".

 

وأضاف: "حدث هجوم من طائرة صوبت صاروخا محكما، وهذا يؤكد أن هناك مؤامرة من حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان مع دول من المحيط الإقليمي".

 

وتابع قائلا :"يوم الخميس الماضى دارت معركة فى منطقة أم قوزين، وتمكنت القوات المسلحة من تدمير هذه المجموعة، وكان من ضمن الذين أصيبوا خليل إبراهيم، لكنه لم يمت وانسحبوا به جنوبا إلى منطقة أم جرهمان حيث توفى فى هذه المنطقة أمس السبت ودفن فيها".

 

يذكر أن إبراهيم أسس حركة العدل والمساواة عام 2003 مطالبا بالمزيد من المشاركة فى السلطة والثروة مثل بقية الحركات الدارفورية الأخرى.

 

وفى مايو 2008 قامت قوات الحركة بأكثر عملياتها العسكرية جرأة، حيث هاجمت مدينة أم درمان المجاورة للعاصمة الخرطوم فى عملية عرفت باسم "الذراع الطويل" وصارت على بعد عدة كيلومترات من القصر الجمهوري، قبل أن تتمكن القوات السودانية من الانتصار عليها.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.