تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سماحة: الحريري "صهيوني" و"ولد صايع" وليس رئيسا

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

رأى الوزير اللبناني السابق ميشال سماحة أن "رئيس الحكومة السابق سعد الحريري "صهيوني حقيقي" وهو "ولد صايع" لا يمكن القول إنه رئيس، ولن يعود رئيسا ونحن أحياء"، معتبرا أنه "يستخف بدماء الذين قتلوا في دمشق".

 

وأشار سماحة في حديث لقناة "NBN إلى أنه "من الصعب التمييز في المجتمع السوري ان نميز بين المسلم والمسيحي وفي مناطق معينة جرحت سورية ولكن الجسم السوري بالكامل امتن من ان يترك الجرثومة تنتشر"، مشددا على أن "القيادة السورية على دراية بكيفية التعامل مع هذه الجراثيم". ولفت إلى أن "حاييم القطري الذي "ربحنا جميلة" أنه أعاد اعمار الجنوب لم يستنكر التفجيرات في دمشق".

 

من جهة أخرى لفت سعد الحريري في دردشة عبر موقع "تويتر" الى أنه يجب القيام "بكل ما يمكن القيام به" لوقف المجزرة التي تحصل في حمص، مشيرا الى أن على جميع العرب مساعدة الشعب السوري.

 

ورأى الحريري أن "النظام في سورية لا يحترم العطل، ففي رمضان ازدادت نسبة القتل كما اليوم في عيد الميلاد".

 

واعتبر أن "على الجامعة العربية الذهاب إلى مجلس الأمن وطرح الملف السوري هناك لفرض منطقة حظر جوي فوق سورية"، وفي حال لجأت روسيا إلى حق النقض دعا الحريري" لقيام قوة مشتركة مع تركيا"، لافتا إلى أن" على الجامعة العربية عدم الانتظار والذهاب مباشرة إلى مجلس الأمن".

 

ورداً على سؤال حول الوضع في البحرين، اكتفى الحريري أنه سبق عن تحدث عن الموضوع ودعا الى فتح العيون جيداً وعدم المقارنة مع ما يحصل في سورية.

 

وردا على سؤال أخر عما اذا كان الأوان قد حان لسحب السفراء العرب من سورية، قال الحريري: "الوقت حان لسحب كل شيء من هذا النظام".

 

وتعليقاً على كلام وزير الدفاع فايز غصن عن تسلسل عناصر من "القاعدة" إلى سورية، اعتبر الحريري أن "هناك قاعدة واحدة وهي شبيحة بشار" . ورأى أن "الرئيس بشار الأسد خسر كل أصدقائه في العالم الا القتلة"، معتبراً أن "الرئيس الأسد يعتقد أن بإمكانه التذاكي على جامعة الدول العربيّة والعالم إلا أنه سيسقط سقوطاً عنيفاً".

 

وردا على سؤال، اعتبر الحريري أن "الحوار الوطني حول الاستراتجية الدفاعية هو "نكتة" لأننا نتحدث مع جهة لا تصغي"، كما أكد أنه لن يترك الحياة السياسية قريباً.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.