تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزير روسي سابق: بوتين مستعد "للحوار" مع المعارضة

 

محطة أخبار سورية

أكد وزير المال الروسى السابق أليكسى كودرين، اليوم، الثلاثاء، أن رئيس الوزراء فلاديمير بوتين مستعد للحوار مع المعارضة، وتنظيم انتخابات رئاسية "نزيهة" أمام حركة الاحتجاج غير المسبوقة على الانتخابات التشريعية الروسية.

 

وصرح كودرين، الذى وصفه بوتين مؤخراً بأنه "صديق" لصحيفة فيدوموستى، بأنه التقى رئيس الوزراء قبل المشاركة فى التجمع الكبير للمعارضة، السبت، للتنديد بعمليات الغش فى الانتخابات التشريعية، ودعوة الجانبين إلى التحاور. وقال "قبل التوجه إلى التجمع وضحت هذا الموقف لبوتين، وأدركت إجمالاً أن الحوار ممكن".

 

وأضاف للصحيفة "من حديثى مع بوتين أدركت أنه غير خائف من اقتراع الرابع من مارس، وأنه مستعد لاتخاذ كافة التدابير اللازمة لتنظيم انتخابات رئاسية نزيهة".

 

ويواجه بوتين الذى تولى ولايتين رئاسيتين بين عامى 2000-2008 وترشح للانتخابات الرئاسية فى مارس، حركة احتجاج غير مسبوقة منذ وصوله إلى سدة الحكم فى العام 2000.

 

وبحسب وسائل الإعلام الروسية تظاهر ما بين 70 و100 ألف شخص، السبت، فى وسط موسكو؛ للمطالبة بإلغاء الانتخابات التشريعية التى جرت فى الرابع من ديسمبر، وفاز فيها الحزب الحاكم.

 

وخلال التجمع رأى كودرين الذى استقال من وزارة المال فى الخريف إثر خلاف مع الرئيس ديمترى مدفيديف، أن روسيا قد تواجه "ثورة" إذا لم يكن هناك "حوار" بين النظام ومعارضيه.

 

وشدد الوزير السابق فى صحيفة فيدوموستى على أن "بوتين لم يكلفه" التحاور مع المعارضة، وأنه تظاهر "بعد تفكير مطول من دون أن يشاور أحداً".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.