تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

روسيا تؤكد أن إيران لا تملك صواريخ بعيدة المدى

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

اعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء ان ايران لا تملك صواريخ بعيدة المدى، في اول رد فعل روسي على اختبار ايران الاثنين ثلاثة صواريخ في اليوم الاخير من مناورات بحرية اجرتها في مضيق هرمز الاستراتيجي بالنسبة لحركة تصدير النفط.

 

وقال فاديم كوفال لوكالة "انترفاكس" ان "ايران لا تملك التكنولوجيا الضرورية لانتاج صواريخ عابرة للقارات متوسطة او بعيدة المدى" مضيفا "انها لن تحصل على مثل هذه الصواريخ في وقت قريب".

 

واعلنت ايران انها اجرت تجربة ناجحة الاثنين لثلاثة صواريخ قرب مضيق هرمز الذي يعبر منه حوالى 40 في المئة من صادرات النفط العالمية المنقولة بحرا، في وقت تستعد القوى الغربية لفرض المزيد من العقوبات الاقتصادية على ايران على خلفية برنامجها النووي المثير للجدل.

 

ويصل مدى اثنين من الصواريخ الثلاثة الى 200 كلم، ما يصنفهما عموما في فئة الصواريخ القريبة المدى، ولو ان احدهما قدم على انه "بعيد المدى" في وسائل الاعلام الايرانية وتصريحات متحدث باسم البحرية.

 

اما الصاروخ الثالث وهو صاروخ مضاد للسفن من نوع نصر، فمداه 35 كلم.. وتقيم روسيا علاقات وثيقة نسبيا مع ايران وقد بنت اول مفاعل نووي ايراني في مدينة بوشهر (جنوب) كما جهزت المفاعل بالوقود النووي.

 

واعربت موسكو على غرار الغرب عن مخاوفها بشان طبيعة البرنامج النووي الايراني من دون ان تصل الى حد اتهام طهران علنا بالسعي لامتلاك السلاح النووي، وهي تدعو الى تسوية سياسية للخلاف.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.