تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حمد بن عيسى: إيران تهديد مشترك لإسرائيل والبحرين

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

اعتبر الشيخ حمد بن عيسى الخليفة، ملك البحرين، أن إيران هي تهديد مشترك للولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل من ناحية، ولدولة البحرين من ناحية أخرى، بحسب التصريحات التي صدرت عن رابي مارك سكينيير، نائب رئيس المؤتمر اليهودي العالمي، عقب الاجتماع الذي جمعهما بالأمس بالمنامة واستمر لمدة 45 دقيقة.

 

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست"، أن الشيخ حمد قد وافق علي استضافة مؤتمر "الحوار الإسلامي اليهودي"، المقرر في نهاية العام الحالي.

 

وقد أكد أنه لم يتم تحديد موعد المؤتمر حتى الآن، كما لم يتم كذلك تحديد الأطراف التي ستشارك خلال المؤتمر، موضحا أن المؤتمر يهدف بالأساس إلي تقوية العلاقة بين المعتقدات "الابراهيمية".

 

يأتي هذا في الوقت الذي تشير فيه أصابع الاتهام إلي النخبة الحاكمة بالبحرين بقمع الأغلبية الشيعية هناك، خاصة بعد الاشتباكات العنيفة التي اندلعت بين قوات أمن النظام، والمحتجين الشيعيين خلال العام الماضي والتي أدت إلي مقتل حوالي 51 شخصا.

 

ونفي سكينيير أن موافقة ملك البحرين علي إجراء المؤتمر في بلاد قد جاءت لدحض الاتهامات الموجهة إليه بعدم التسامح الديني، مؤكدا أن الشيخ حمد قد قام بتطبيق عدد من الإصلاحات في بلاده مبديا رغبته في التعاون مع معارضيه.

 

وقد أكد المسؤول اليهودي كذلك ضرورة الاهتمام بعقد حوار موسع بين المسلمين و اليهود الان خاصة وأنه من الصعب أن تتوافر الظروف المثالية لعقد مثل هذا الحوار .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.