تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

البشير لـ"واشنطن": "نرفض جزرتكم ولا نخشى عصاكم"

 

محطة أخبار سورية

أكد الرئيس السودانى عمر البشير أن السودان سيرد بقوة على محاولات زعزعة استقراره من قبل حكومة جنوب السودان، وقال إن السودان سيكسر كل أصبع يمتد نحوه.

 

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم، السبت، الاحتفال السنوى لقوات الدفاع الشعبى، وأوضح أن صدور مذكرة توقيف بحق الفريق أول ركن وزيرالدفاع عبد الرحيم حسين من قبل ما يسمى محكمة الجنايات الدولية القصد منها إضعاف الروح المعنوية للقوات المسلحة التى أفشلت كل المخططات الأجنبية وحققت الانتصارات فى كل من النيل الأزرق وجنوب كردفان، وتعهد بأن تكون المعركة النهائية فى "كاودا" عاصمة التمرد قريبا.

 

وسخرالبشير من ادعاءات وزيرة الخارجية الأمريكية بأن السودان يسعى لتقويض الاستقرار فى جنوب السودان، مشيرا إلى أن سياسة الجزرة والعصا التى تتبعها أمريكا فى تعاملها مع السودان مرفوضة، قائلا (نرفض جزرتكم لأنها مسمومة ولا نخشى عصاكم).

 

وحيا البشير شباب الثورات العربية لأنها تخلصت من قوى البغى والطغيان، لافتا الانتباه إلى أن ثورة الإنقاذ الوطنى كانت هى بداية هذه الثورات فى السودان، وأوضح أن الثورة الليبية أسقطت نظام القذافى "الذى لعب دورا قذرا تجاه السودان".

 

ووجه ولاة الولايات بفتح المعسكرات للدفاع الشعبى وأن تعد كل ولاية لواء كاملا بينما تعد ولاية الخرطوم سبعة ألوية للذود عن الوطن.

 

وفى ذات السياق، دعا وزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين إلى أن يكون حشد قوات الدفاع الشعبى فى الخرطوم بداية لنفرة كبرى تشمل باق الولايات تحفظ للبلاد عزتها وكرامتها.

 

من جانبه، أكد والى الخرطوم الدكتور عبد الرحمن الخضر أن ستة وسبعين ألف مجاهد من قوات الدفاع الشعبى جاهزون للدفاع عن الوطن، وعبر عن رفضه الشديد لمحاولات حكومة جنوب السودان المتكررة لإيذاء السودان عبر المشاركة المباشرة فى العمليات ودعم الحركات المتمردة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.