تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اعتقال شابات روسيات تعرّين 'ضد' بوتين في مركز اقتراع أدلى فيه بصوته

مصدر الصورة
SNS - وكالات

 محطة أخبار سورية

أوقفت الشرطة الروسية اليوم الأحد ثلاث شابات خلعن ملابسهن في المركز الانتخابي رقم (2079) الذي أدلى فيه رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين بصوته في انتخابات الرئاسة اليوم، وذلك رفضاً لانتخابه رئيساً للبلاد.

 

وذكرت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" ان ناشطات حركة "فيمين" النسائية أقدمت على خلع ملابسهن بعد 20 دقيقة من مغادرة بوتين للمركز، واندفعن إلى صناديق أوراق المقترعين وهتفن "بوتين لصّ".

 

وكتبت النساء على صدورهن عبارة "أسرق (أصوات الناخبين) نيابة عن بوتين".

 

وتتهم المعارضة السورية السلطات الروسية بتزوير الانتخابات البرلمانية الأخيرة وبتجيير الأصوات لحزب السلطة "روسيا الموحدة".

 

وكانت الشرطة أوقفت قبل أيام المغنيات الأربعة لفرقة موسيقى البانك النسائية "بوسي ريوت (Pussy Riot) غنوا أغنية تدعو كلماتها "أم المسيح إلى طرد بوتين" وذلك في كنيسة المسيح المخلص بموسكو.

 

يُذكر أن هذه الفرقة كانت قد غنت أغنية أخرى عن رئيس الوزراء المرشح الرئاسي فلاديمير بوتين في الساحة الحمراء بموسكو في 20 كانون الثاني/يناير الماضي. وصوّر مؤلفو تلك الأغنية بوتين وكأنه يخاف من مظاهرات تنظمها المعارضة.

 

وينتخب الروس اليوم رئيساً جديداً لبلادهم من بين خمسة مرشحين هم، إلى بوتين، رئيس الحزب الشيوعي غينادي زيوغانوف ورئيس الحزب الليبرالي الديمقراطي فلاديمير جيرينوفسكي ورئيس حزب "روسيا العادلة" سيرغي ميرونوف ورجل الأعمال الملياردير ميخائيل بروخوروف.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.